لماذا أكل الدهون لا يجعلك سميناً


لماذا أكل الدهون لا يجعلك  سميناً
وأيضاً: لائحة بالدهون الصحية

هل تناول الدهون حقاً تجعلك الدهون؟ سيئة بالنسبة لك؟ اﻷرفف لا تزال محملة بالدسم والدهون الحرة في المنتجات  كشفت الأدلة الأخيرة وهي أن تناول الدهون لا يتسبب في زيادة الوزن أو مرض بعد الآن.



الضوء الأخضر في تناول الدهون التي قدمها الدكتور هيمان يشمل الدهون المشبعة. آخر الدراسات أنه يلاحظ دحض فكرة أن الحد من الدهون المشبعة الغذائية يحسن صحة القلب والأوعية الدموية. وقام الباحثين بتلخيص الأدلة المتصلة بالدهون المشبعة الغذائية وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وأمراض القلب والأوعية الدموية. ووجدوا أن كان هناك لا أدلة هامة لاستنتاج أن الدهون المشبعة الغذائية يرتبط مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض القلب التاجي.


واحدة من خصائص الدهون الغذائية هو قدرته على جعل الناس يشعرون بالاشباع وخاصة بعد تناول وجبة الحجم العادي.
الشعور بالشبع بتناول المزيد من الأطعمة النشوية والسكرية. ولكن حيث لا تطابق هذه المشاعر تنتجها الدهون، والنتيجة هي أكل حتى أكثر وأكثر من النشويات والسكريات، التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن الهائل.


من المثير للاهتمام، وجدت دراسة من جامعة كاليفورنيا أن معظم الناس الذين لديهم سكتة قلبية تكون مستويات الكوليسترول الكلي لديهم طبيعية . ولكن داء السكري من النوع 2 السائد في هذا الفوج، ربما نتيجة لتناول الكثير من الكربوهيدرات المصنعة.


ما هي الدهون المقترحة للدكتور هيمان ؟ :


·         الأفوكادو
·         المكسرات، بما في ذلك الجوز، اللوز، الجوز أمريكي، ولكن ليس الفول السوداني (الفستق)
·         البذور بما في ذلك اليقطين، السمسم، الشيا والقنب.
·         الأسماك الدهنية بما فيها السردين وسمك الماكريل والرنجة والسلمون البرية
·         زيت الزيتون البكر
·         الدهون المشبعة مثل الزبدة جوز الهند البكر


وفي ختام المقال: نصيحتنا لكم بالاكثار من الدهون الصحية الغير مشبعة لحياة صحية أفضل..



0 التعليقات:

إرسال تعليق