الإجهاد الشديد والاكتئاب يزيد من خطر الموت المبكر



الإجهاد الشديد والاكتئاب يزيد من خطر الموت المبكر




























الإجهاد والاكتئاب يمكن أن يؤدي لحياة خطرة على صحة الأشخاص المصابين بمشاكل في القلب، في دراسة جديدة.

وقال الباحثون في الدراسة أن الذين كانت مستوياتهم عالية من الإجهاد والاكتئاب كانت 48 في المئة أكثر عرضه للموت أو قد أصيب بنوبة قلبية خلال فترة الدراسة، مقارنة مع المجموعة التي كان مستويات الإجهاد والاكتئاب أقل.


للأشخاص الذين يعانون أصلاً من قلب المشاكل، المزيج من الإجهاد والاكتئاب الحاد يخلق "عاصفة الكمال النفسي والاجتماعي"، وقال الباحثون في دراستهم، المنشورة
على الإنترنت اليوم (10 آذار/مارس) في مجلة الدورة الدموية:
نوعية القلب والأوعية الدموية.

"الزيادة في المخاطر المصاحبة للإجهاد عالية وأعراض الاكتئاب مرتفعة كانت قوية ومتسقة عبر التركيبة السكانية، والتاريخ الطبي، والدواء قامت بالدراسة، ألكنتارا كارميلا، عالمة أبحاث في المركز الطبي بجامعة كولومبيا في مدينة نيويورك


وشملت الدراسة ما يقرب من خمسة آلاف شخص مع مرض القلب التاجي كانوا في  45 سنة أو كبار السن. وتبادل المشاركون أعراض الاكتئاب والإجهاد أثناء الامتحانات داخل المنزل وفي الاستبيانات التي أجريت في الفترة من 2003 إلى 2007. على سبيل المثال، أن المشاركين أجابوا على أسئلة حول كيف في كثير من الأحيان عندما تشعر أنك حيدا أو قد تبكي ، وكيف في كثير من الأحيان يكونون غير قادرين على التحكم في الأمور الهامة في حياتهم.


حوالي 6 في المئة، أو 274 شخصا في هذه الدراسة، أفادت بأن لديها نسب عالية من التوتر والاكتئاب ، وجد الباحثون. بعد ست سنوات من المتابعة، أن هناك 1,337 من الوفيات بسبب النوبات القلبية بين الناس في الدراسة.

ولاحظ الباحثون أن "فترة الضعف الشديد"، يكون فيها الناس مع الإجهاد الشديد والاكتئاب كانت في زيادة خطر الموت أو وجود نوبة قلبية استمرت حوالي سنتين ونصف السنة، ولكن بعد ذلك، اختفت هذه الزيادة في المخاطر.

العديد من برامج العلاج تنظر في آثار الاكتئاب لدى الناس مع مرض القلب، ولكن النتائج الجديدة قد تساعد على التخفيف من الإجهاد قال ألكنتارا. فعلى سبيل المثال، التدخلات السلوكية قد تساعد الأشخاص المصابين بمرض القلب إدارة الإجهاد والاكتئاب.


وفي ختام المقال نصيحتنا لكم.. اضحك وخلينا الدنيا تضحكلك..





0 التعليقات:

إرسال تعليق