سؤال وجواب .. ما هو سبب اقتناء الأجانب للحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب بدلا من الأبناء !؟


تعكس الحياة الغربية في الدول الاوروبية اهتماما واضحا في تربية بعض الحيوانات في بيوتهم كالقطط والكلاب بشكل كبير بدلا من تربية ابناءهم، وهذا الامر قد يظهر بشكل كبير في الأفلام والمسلسلات الاوروبية والامريكية مما يدل قطعا على ان ذلك اصبح جزءا من حياتهم ومن ثقافتهم.


فمثلا نسبة اقتناء العائلات اليابانية للقطط والكلاب تمثل 60% ونجد أيضا في الولايات المتحدة بنسبة 30% وتعد هذه نسب عالية جدا تعبر عن الاهتمام المتزايد للعائلات في اوروبا وامريكا وبعض الدول الاسيوية في تربية مثل هذه الحيوانات في بيوتهم وكأنها مثل ابنائهم.



ولكن ما هو السبب الذي يدفع الأجانب لاقتناء هذه الحيوانات ؟


السبب الرئيسي لذلك في فقدان الثقة بين أفراد العائلة من جهة وبين الناس بشكل عام من جهة اخرى، ففقدان الوازع الديني الذي يُعنى بانشاء عائلة سليمة مبنية على الثقة والعاطفة ويعنى بانشاء علاقة وطيدة بين أفراد المجتمع قائمة على العطف والاحترام المتبادل، فقدانه يسبب التفكك العائلي والمجتمعي وبالتالي فقدان الثقة بالغير.


أيضا عصيان الأبناء لوالديهم وتحررهم من الرقابة العائلية بعد سن معين في حياتهم ثم انصرافهم كل الى حياته التي يريد دون الاهتمام او الاكتراث لمشاعر الوالدين دفع الكثير إلى اليأس من تربية أولادهم وبالتالي اللجوء الى تربية بعض الحيوانات بدلا من ذلك.


وفي النهاية فإننا نحمد الله على نعمة الاسلام والتي اكثر ما تهتم بالبناء العائلي القويم والسليم اذ يأمر الله تعالى باحترام الابناء لوالديهم والعكس بفوله ( وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا )

1 التعليقات: